مجلس أمناء كليات التقنية العليا

 

اعيد تشكيل مجلس أمناء مجمع كليات التقنية العليا لمدة أربع سنوات برئاسة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ، رئيس مجمع كليات التقنية العليا وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (23/1و) لسنة 2019 .
معالي ناصر بن ثاني جمعة الهاملي

تم تعيين معالي ناصر بن ثاني جمعة الهاملي رئيساً لمجمع كليات التقنية العليا في 28 سبتمبر 2018.

يشغل معالي الهاملي منصب عضو مجلس الوزراء وزير الموارد البشرية والتوطين.

يحمل معاليه شهادة الماجستير في الموارد البشرية وشهادة البكالوريوس في تطوير وتدريب القوى العاملة من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب شهادة البكالوريوس في مجال تقنية المعلومات من جامعة بنسلفانيا للتكنولوجيا، وهو أيضا خريج برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

Dr. Mohammed Abdullatif Al Shehhi سعادة الدكتور محمد عبداللطيف الشحي

يشغل الدكتور الشحي منصب الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة، ومدير عام برنامج الشيخ سعود للبحوث والسياسات العامة، ومدير عام مكتب رأس الخيمة للتنافسية ، ويحمل الدكتور الشحي شهادتي الدكتوراه في إدارة الأعمال وماجستير في الإدارة العامة من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية. ولديه العديد من الأنشطة البحثية وخبرة في البرامج التدريبية في المجال الإداري.

سعادة الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور :

يشغل سعادة العور منصب مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ويشغل منصب عضو مجلس إدارة في عدة جهات منها شركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك” وجامعة دبي ، وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ومجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ويحمل الدكتور العور درجة الدكتوراه في الجيولوجيا والهندسة الجيولوجية من جامعة كلورادو للمناجم الأمريكية.

سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر :

Dتعمل حالياً بمنصب المدير العام لمكتب دبي الذكية، حيث تشرف على عملية تحول دبي الى مدينة ذكية،كما تعمل على مشروع ” مؤشر المدينة الذكية” وهو أول أداة لقياس ومقارنة المدن الذكية على الإطلاق في العالم. وتحمل الدكتورة بن بشر درجة الدكتوراه في الإدارة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار الى جانب ماجستير الفلسفة في السياسة والبحوث في الهندسة والعلوم والتكنولوجيا من كلية مانشستر للأعمال، وشهادة البكالوريوس في العلوم التطبيقية –تكنولوجيا المعلومات التجارية – من كليات التقنية العليا.

سعادة مالك سلطان آل مالك:

يشغل وظيفة رئيس تنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال ، وقبل ذلك وظيفة العضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للاستعانة بمصادر خارجية ، حيث لعب دوراً فاعلاُ في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يحمل مالك درجة البكالوريوس والدبلوم العالي في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا.

سعادة ياسر سعيد المزروعي:

يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لأدنوك البرية، وشغل عدة مناصب سابقاً منها المدير التنفيذي لشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية “أدما العاملة” ، وحاصل على الماجستير في هندسة البترول من إمبريال كوليدج (الكلية الملكية للعلوم والتكنولوجيا والطب) في بريطانيا.

سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني:

يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، والذي انضم إليه العام 2017 قادماً من الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، كما عمل قبل ذلك في شركة الياه للإتصالات الفضائية (الياه سات) كرئيس تنفيذي ومازال يشغل فيها منصب عضو مجلس إدارة. وقد نال الحوسني شهادة الماجستير في الإلكترونيات والاتصال من جامعة بيار ماري وكوري في فرنسا.

سعادة خالد عمر البريكي:

يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة جال لخدمات الملاحة الجوية، وشغل منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة ياس القابضة في القسم التجاري حيث تولى إدارة ما يزيد على 12 أصول تجارية، ولديه خبرة في حقل الطيران، ويحمل البريكي درجة ماجستير العلوم في الأنظمة الهندسية من جامعة ساوثرن ميثوديست بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة الى البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن الأمريكية.

شارك برأيك