رسالة رئيس مجمع كليات التقنية العليا

محمد عمران الشامسييسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لمجمع كليات التقنية العليا، إحدى أكبر مؤسسات التعليم العالي وأكثرها تطوراً وإبداعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في عامها الثامن والعشرين يبلغ عدد طلبة كليات التقنية العليا ما يقارب 000 23 طالب وطالبة موزعين على 17 كلية للطلاب والطالبات ويلتحقون بأكثر من 40 برنامج دراسي تخصصي في حقول تكنولوجيا الهندسة، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، والعلوم الصحية، وإدارة الأعمال، والاتصال التطبيقي، والتربية. ويتم تصميم كافة البرامج التخصصية بالتشاور مع جهات العمل البارزة بالدولة للتحقق من إكساب الطلبة المهارات المطلوبة في سوق العمل بالدولة واستيفائها لأعلى المستويات. يدرس طلبة الكليات في بيئة تقنية متطورة تعتمد على التعلم الإلكتروني وتعزز تطوير مهارات التعلم المستقل والتعلم مدى الحياة. ويحظى خريجو وخريجات كليات التقنية العليا بإقبال شديد من جهات العمل نظراً لقدرتهم على المساهمة بصورة فاعلة في بيئة العمل الحديثة العالمية. وقد منحت كليات التقنية العليا حتى اليوم أكثر من 000 60 مؤهل علمي.

وقد أثمرت الجهود الدؤوبة التي بذلها المدرسون من ذوي المؤهلات العالية والكفاءات المتميزة في مجال اختصاصهم، مقرونةً بالمنهاج الدراسي الذي يعتمد على تنفيذ المشاريع الإبداعية ويركز على الطالب كمحور للعملية التعليمية، عن نتائج متميزة متمثلة في الارتقاء بمستويات الخريجين الذين يشغلون وظائف واعدة في شتى قطاعات الأعمال والحكومة بالدولة.

تسعى كليات التقنية العليا إلى مواكبة أحدث التطورات في مجال التقنيات وأنظمة التعلم بهدف إكساب طلبتها المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في بيئة العمل العالمية. وتبذل الكليات قصارى جهدها لإعداد الخريجين الإعداد الأمثل للنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية، وتلبية الاحتياجات المتغيرة لبيئة العمل، والتعلم مدى الحياة.

إن الموقع الإلكتروني لمجمع كليات التقنية العليا هو نافذتكم إلى عالم مشوق من التعليم والتعلم في بيئة تتسم بالحيوية والتطور. ويسرني دعوتكم لاكتشاف مميزات كليات التقنية العليا التي تجعلها خياركم الأول لخوض تجربة تعليمية متميزة ومنتجة.

محمد عمران الشامسي
رئيس مجمع كليات التقنية العليا

شارك برأيك