القيادات العليا

معالي ناصر بن ثاني جمعة الهاملي

تم تعيين معالي ناصر بن ثاني جمعة الهاملي رئيساً لمجمع كليات التقنية العليا في 28 سبتمبر 2018.
يشغل معالي الهاملي منصب عضو مجلس الوزراء وزير الموارد البشرية والتوطين.
يحمل معاليه شهادة الماجستير في الموارد البشرية وشهادة البكالوريوس في تطوير وتدريب القوى العاملة من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب شهادة البكالوريوس في مجال تقنية المعلومات من جامعة بنسلفانيا للتكنولوجيا، وهو أيضا خريج برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.
Dr. Abdullatif Al Shamsi الدكتور/ عبداللطيف محمد الشامسي
مدير مجمع كليات التقنية العليا

الدكتور عبداللطيف محمد الشامسي، حاصل على شهادة الدكتوراه فى تخصص الهندسة الميكانيكية من جامعة دوك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 وشهادتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة بوسطن.عمل الدكتورالشامسي مديراً عاماً لمعهد التكنولوجيا التطبيقية لمدة سبع سنوات، قام خلالها بتأسيس ثانويات التكنولوجيا التطبيقية وكلية فاطمة للعلوم الصحية وأبوظبي بوليتكنيك. وهو أستاذ مشارك في قسم الهندسة الميكانيكي في جامعة الإمارات، وخلال سنوات العمل بالجامعة شغل الدكتور الشامسي العديد من المناصب الإدارية، منها مساعد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي، وكذلك عمل على تأسيس وحدة التدريب المهني والتعلّم التكاملي.للدكتور الشامسي أكثر من خمس وثلاثين مؤلفاً من كتب ونشرات علمية محكمة فى المجلات الدورية العلمية والمؤتمرات العالمية، وآخرمؤلفاته سلسلة كتب باللغة العربية بعنوان: صناعة التعليم.
في شهر مارس من العام 2015 تم تعيينه مديراً لمجمع كليات التقنية العليا.
الدكتور عادل عمر العامري
نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للاستراتيجية والمستقبل

حاصل على شهادة الدكتوراه في بحوث العمليات وماجستير العلوم في تطوير وإدارة المطارات من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من خريجي كليات التقنية العليا. يتميز بخبرته العملية المتنوعة في مجالات عديدة، أهمها التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء، ورأسمال البشري وإدارة المواهب، وإدارة التغيير وإدارة المشاريع. ويفخر الدكتور عادل بنجاحه في تأسيس إدارة الاستراتيجية والمستقبل في كليات التقنية العليا التي يترأسها حالياً.
قبل الالتحاق بالعمل في كليات التقنية العليا، شغل وظيفة مدير عام لمعهد أبو ظبي للتعليم والتدريب المهني (ADVETI) حيث أطلق المدارس الثانوية الفنية.
الدكتور جهاد مهيدات
نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا لتكنولوجيا التعليم

حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الإلكترونيات الدقيقة من جامعة سيتي في نيويورك في العام 1994. ويشغل حالياً منصب نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا لتكنولوجيا التعليم حيث يقود عملية التحويل الرقمي في كليات التقنية العليا.
قبل التحاقه للعمل في كليات التقنية العليا، تولى إدارة الاستثمارات الاستراتيجية لمجلس أبو ظبي للتعليم في مؤسسات التعليم العالي، مثل جامعة السوربون، وإنسياد- المعهد الفرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال، وجامعة محمد الخامس. تولى أيضاً إدارة قسم الشراكات العالمية حيث أقام الشراكات التي من شأنها الارتقاء بمكانة أبو ظبي على المستوى العالمي في مجالي التعليم والأبحاث.
عُيّن قبل ذلك كبير المسؤولين التقنيين في مبادرة “مصدر” المعروفة في أبو ظبي حيث أمضى أربع سنوات في فحص واختيار واعتماد تقنيات الطاقة المتجددة للاستثمارات والتصنيع. بالإضافة إلى ذلك، تولى د. مهيدات شبكة تمويل الأبحاث العالمية وبرامج المنح الدراسية في مصدر. قضى 8 سنوات من مسيرته المهنية بوظيفة أستاذ مشارك في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الإمارات العربية المتحدة، كما عمل كباحث في مركز ولاية نيويورك للتكنولوجيا المتطورة.
له أكثر من 50 عملاً نشر في المجلات المراجعة علمياً من قبل الأقران والمؤتمرات.
الدكتور أليكس زاهافيتش
الرئيس التنفيذي الأكاديمي

يشغل د. أليكس زاهافيتش وظيفة الرئيس التنفيذي الأكاديمي بكليات التقنية العليا، والتي تُعد أكبر مؤسسة للتعليم العالي التطبيقي بالدولة، وهو مؤسس الشبكة العالمية للتعليم التطبيقي (GAEN). يتولى تنفيذ خطة الجيل الرابع لكليات التقنية العليا HCT 4.0 على الصعيد الأكاديمي، ويشمل ذلك تقديم كافة البرامج الدراسية التخصصية في كليات التقنية العليا وأنشطة البحث التطبيقي وريادة الأعمال على مستوى الدولة.
عمل قبل ذلك في وظيفة نائب رئيس التطوير المؤسسي والبحث التطبيقي في معهد جنوب ألبرتا للتكنولوجيا (SAIT) في كالجاري، كندا حيث كان مسؤولاً عن كافة الأنشطة العالمية للمعهد، بما في ذلك المشاريع العالمية، والطلبة العالميين، وأول استراتيجية عالمية لمعهد جنوب ألبرتا للتكنولوجيا. وفي المعهد أيضاً كان المدير المؤسس لإدارة خدمات البحث التطبيقي والابتكار حيث صب اهتمامه على تلبية احتياجات قطاعات الأعمال، وهو ما جعل تصنيف المعهد عام 2013 في المرتبة الأولى في كندا في مجال التعليم التطبيقي. شغل أيضاً وظيفة نائب رئيس الإنتاج وتطوير المنتجات في شركة Uniplast Films في كندا، الرائدة عالمياً في التعبئة والتغليف.
الدكتور زاهافيتش حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية (إعادة تدوير البلاستيك) من جامعة ماك ماستر في كندا. ينتسب إلى عضوية مجلس إدارة الاتحاد الكندي Bobsleigh Canada Skeleton (BCS) والاتحاد العالمي Bobsleigh Canada Skeleton (IBSF).
قدم العديد من أوراق العمل حول مجموعة واسعة من المواضيع، وتشمل هندسة المواد والهندسة الرياضية، والابتكار، والتجارب العلمية المصممة، وريادة الأعمال، كما شارك في الدراسية البحثية عن تصميم وبناء وسلامة المضمار المنزلق في ويسلر للألعاب الأولمبية.
المهندس عبد الله المهيري
نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للخدمات المساندة

حاصل على شهادة البكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة وشهادات احترافية في الصحة والسلامة والبيئة – أيزو (ISO 14001 & OHSAS 18001)(بريطانيا 2018), والإدارة بأمان –IOSH (بريطانيا 2017)، وإدارة المشاريع الاحترافية من مؤسسة إدارة المشايع بأمريكا.
لديه عضوية محكمة رأس الخيمة (بصفته خبير هندسي – رأس الخيمة 2011), وعضوية لجنة وضع الخطة الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب في مجال الحماية من الإشعاع النووى (أبو ظبي 2017).يتولى حالياً إضافة لمنصبه إدارة الخدمات العامة في جميع فروع الكليات.
قبل التحاقه بكليات التقنية العليا، عمل لمدة سبعة سنوات فى الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تدرج خلالها في عدة مناصب و عمل في القوات المسلحة لمدة سبعة سنوات.
نجح  في حصول كليات التقنية العليا على الجائزة الذهبية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث. شارك في برنامج الثورة الصناعية الرابعة الذي نظمه مكتب رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة اوكسفورد “Said Business School” .  حاصل على برنامح دبلوم المسرّعات الحكومية التابع لمجلس رئاسة الوزراء ضمن الدفعة الأولى للبرنامج لعام 2019.

شارك برأيك