تشجيع الإبداع والمبدعين

تحرص كليات التقنية العليا على تكريم الأداء الأكاديمي المتميز لطلابها وطالباتها  حيث تمنح الكليات عدداً من الجوائز منها جائزة أبوظبي للصناعة وجائزة نيكاي للابداع التعليمي وجائزة الشيخ نهيان وغيرها.

ويبدأ الترشيح للجائزتين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، ويتم الاعلان عن الفائزين بجائزة نيكاي في المؤتمر السنوي لكليات التقنية العليا. أما جائزة أبوظبي للصناعة فيتم الاعلان عن الفائزين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي.

وبلغ إجمالي الفائزين بالجائزتين 224 طالباً و طالبة منذ إطلاقهما في عامي 2004 و 2007. وتهدف هذه الجوائز الى تشجيع الطلبة المواطنين على مواصلة الدراسة والتفوق في البرامج التقنية والتخصصية المهمة للقطاع الصناعي بالدولة، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لتكريم الأداء الأكاديمي المتميز للخريجين والخريجات المواطنين وتطوير علاقة القطاع الصناعي مع الكليات. ويتم اختيار المرشحين لهذه الجوائز من الخريجين الذين يتصدرون قائمة الشرف والمراكز العشرة الأولى على مستوى الكليات، بالاضافة الى معايير أخرى منها المعدل العام للتخرج GPA ودرجات التقدير في مشروع التخرج والتدريب العلمي الميداني، وسجل الحضور في السنة الدراسية النهائية للبرنامج، والمشاركة والمساهمات في أنشطة الكلية والمجتمع.

شارك برأيك