رسالة مدير الكليات

د. عبداللطيف الشامسي
تتيح كليات التقنية العليا للشباب المواطن فرص الالتحاق بالتخصصات الحيوية والبرامج الدراسية التطبيقية الشاملة التي تلبي بشكلٍ مباشر حاجة القوى العاملة بالدولة لبناء مجتمع قائم على المعرفة.

وتهدف الكليات إلى تأهيل الطلبة المواطنين لمزاولة المهن التخصصية والفنية المطلوبة في مجتمع سريع التطور، وإعداد جيل جديد من الخريجين المؤهلين للمساهمة الفاعلة في اقتصاد سريع النمو والتنمية الشاملة بما يحقق رؤية الإمارات 2021.

إننا في كليات التقنية العليا نسعى إلى خلق بيئة جاذبة للطلبة تجعلهم يكتشفون مواهبهم ويُظهرون إبداعاتهم ممّا يثير شغف الطالب نحو التعلم، إذ إننا في دولة الإمارات أحوج ما نكون لاكتشاف المواهب الوطنية وتنمية روح الإبداع والابتكار لدى أبنائنا وبناتنا الطلبة وصناعتها منهجياً لتساهم بشكلٍ مباشر في بناء الإقتصاد المعرفي.

إلى ذلك، تقدم كليات التقنية العليا مجموعة واسعة من البرامج التخصصية التطبيقية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الدولي تلبيةً لاحتياجات ومتطلبات الصناعة وجهات العمل المختلفة بالدولة. ويكتسب الطلبة أثناء دراسة المساقات الدراسية المتميزة المقدمة في الكليات التجارب والخبرات العلمية التطبييقة، كما تحرص الكليات على تعزيز الثقافة والهوية الوطنية لدى الطلبة وفي نفس الوقت إطلاعهم على الثقافات الأخرى.

إن هذا الموقع الإلكتروني هو أداة قيّمة تتيح لكافة الشركاء الإستراتيجيين والجهات المستفيدة من طلبة، وأولياء أمور، وجهات العمل، التعرف على برامج وإنجازات كليات التقنية العليا وما يمكن أن تقدمه الكليات في مسيرتها الحاضرة والمستقبلية نحو تلبية احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة.

د. عبداللطيف الشامسي
مدير مجمع كليات التقنية العليا

شارك برأيك