معلومات للمتقدمين بطلبات التحاق

طلبة الثانوية العامة من خريجي العام الأكاديمي الحالي

يتعين على طلبة الثانوية العامة الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة للعام الحالي تقديم الطلبات من خلال مدارسهم إلى إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي (NAPO).

طلبة الخدمة الوطنية:

يتعين على خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018 الذين التحقوا ببرنامج الخدمة الوطنية في أغسطس 2018، تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2019-2020، من خلال رابط وزارة التربية والتعليم www.moe.gov.ae

طلبة الثانوية العامة من خريجي السنوات السابقة

يُطلب من الطلاب الراغبين بالتقديم الكترونياً من خلال طلب الالتحاق الإلكتروني الموحّد لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والمتوفر في موقع وزارة التربية والتعليم

طلب التسجيل بمؤسسات التعليم العالي للطلبة خريجي الثانوية العامة من سنوات سابقة

الطلبة الراغبون بالتحويل

يجوز للطلبة المواطنين وأبناء مواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة التحويل إلى كليات التقنية العليا من جامعة الإمارات أو جامعة زايد في الفصل الدراسي “الأول والثاني “من العام الدراسي وفقاً لعدد المقاعد المخصصة لهذه الفئة في سياسة القبول ووفقا للشروط التالية:

  1.  أن يكون الوضع الأكاديمي للطالب جيداً.
  2. ينبغي ألا يكون الطالب قد تلقى أية تحذيرات أو عقوبات أكاديمية (إنذار أكاديمي).
  3. أن يكون الطالب قد أنهى جميع مساقات التعليم الأساسي والتحق بالتخصص قبل التحويل. او اكمل الطالب جميع مستويات اللغة وحصل على درجة امسات انجليزي 1100 او ما يعادلها ولم يلتحق بالتخصص بعد.
  4. يتم قبول الطلبة وفقاً لعدد المقاعد المخصصة لهذه الفئة في سياسة القبول.
  5. يعتبر الطالب ذو أولوية أولى في حالة عدم توقفه عن الدراسه في جامعة الإمارات العربية المتحدة /جامعة زايد أكثر من عام أكاديمي.

في حالة الطلبة الراغبين بالتحويل من مؤسسات التعليم العالي الأخرى فإنه يتم النظر في طلباتهم كطلبة ذو أولوية ثانية أم ثالثة حسب سنة التخرج من الثانوية العامة ويتم قبولهم وفقاً للطاقة الاستيعابية والمعايير التفاضلية لهذه الفئة في سياسة القبول.

يُطلب من الطلاب الراغبين بالتحويل التقديم الكترونياً من خلال طلب الالتحاق الإلكتروني الموحّد لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والمتوفر في موقع وزارة التربية والتعليم، مع التأكد من تحميل نسخة رسمية من السجل الدراسي، وتوصيف المساقات التي درسها الطالب في المؤسسة التعليمية:

طلب التحويل

مزيد من المعلومات

لمزيدٍ من المعلومات حول القبول في كليات التقنية العليا، يرجى الاتصال بقسم الخدمات الأكاديمية في أقرب كلية، أو زيارة الموقع الإلكتروني لإدارة التسجيل والإرشاد الطلابي (NAPO).

الوثائق المطلوبة:

يجب على جميع المتقدمين ملء البيانات المطلوبة في نموذج الطلب وإرفاق الوثائق التالية:

  1. صورة  واضحة وسارية المفعول عن جواز السفر تحتوي صفحة رقم الموحد.
  2. صورة واضحة وسارية المفعول لبطاقة الهوية (الصورة من الجانبين)
  3. شهادة الميلاد
  4. صورة شخصية رسمية، حديثة، ملونة وواضحة.
  5. صورة طبق الاصل لشهادة الثانوية العامة (الصف الثاني عشر)
  6. شهادة معادلة مطلوبة للمدارس الخاصة التي لا تتبع المناهج الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة من وزارة التربية والتعليم.
  7. صوره خلاصة القيد تتضمن صفحتي رب الأسرة وصفحة الطالب (للطلبة الامارتيين).
  8. خطاب إتمام أو إعفاء من الخدمة العسكرية الوطنية (خاص بالطلاب الذكور الامارتيين)
  9. صورة عن جواز سفر الوالدة سارية المفعول، بطاقة هوية الوالدة سارية المفعول وخلاصة قيد الواالدة ( للطلبة أبناء مواطنات).
  10. اختبار الإمارات القياسي – EmSAT – في اللغة الإنجليزية 1100 أو ما يعادلها.
  11. نسخة رسمية من السجل الدراسي وتوصيف المساقات التي درسها المتقدم في المؤسسة السابقة (لطلبة التحويل).
  12. خطاب من جهة العمل يوضح أن مقدم الطلب يعمل ، وما إذا كان سيتم تغطية الرسوم الدراسية للطالب من قبل جهة العمل (خاص بالموظف).
  13. إقرار من المتقدمين الغير موظف ين عن العمل بالذكر أنه / أنها لا تعمل.
  14. رسالة من إدارة الموارد البشرية في كليات التقنية العليا لإثبات أن أحد الوالدين موظف في كليات التقنية العليا (للأبناء العاملين في كليات التقنية العليا ومن سوف يتحمل تكاليف الدراسية).

شارك برأيك