إدارة المشتريات والعقود

تتولى إدارة المشتريات والعقود بمجمع كليات التقنية العليا طرح المناقصات وشراء السلع والخدمات المطلوبة على مستوى المجمع بطريقة اقتصادية ومنظمة، مع مراعاة الالتزام بالمواصفات المختلفة، بما في ذلك التواريخ، لضمان توفير الدعم اللازم إلى كافة أصحاب المصلحة والإدارات في كليات التقنية العليا، وذلك تمكيناً لهم من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية.

بالإضافة إلى ذلك، تسهم إدارة المشتريات والعقود في التنفيذ الناجح للخطط الاستراتيجية عن طريق تحديد المبادرات الاستراتيجية الهادفة إلى تخفيض وترشيد الإنفاق على مستوى المجمع دون المساس بمستويات الجودة والكفاءة. وتحقق الإدارة ذلك عن طريق وضع خطة سنوية شاملة لاحتياجات الشراء ضمن حدود الميزانية المعتمدة بالمجمع. كما تلتزم الإدارة بتنفيذ هذه الخطة من خلال الدعوة إلى المناقصات، وتوفير الاحتياجات، وإدارة عملية المشتريات على مستوى المجمع.

وتختص إدارة المشتريات والعقود بما يلي:

  • إدارة الموردين وإنشاء قاعدة بيانات للموردين لتحسين مستويات خدمات الشراء
  • وضع الأنظمة والسياسات الخاصة بالمشتريات وإدارة العقود والموردين
  • توفير خدمات المشتريات والعقود إلى كافة الكليات والإدارات بمجمع كليات التقنية العليا، مع مراعاة ترشيد الإنفاق والتسليم في المواعيد المحددة وفق خطة المشتريات السنوية المعتمدة
  • ضمان جودة المشتريات والخدمات

ماذا يتم شراؤه من خلال إدارة المشتريات والعقود في كليات التقنية العليا؟

  • معدات وأدوات المختبرات وورش العمل
  • المواد الاستهلاكية للمختبرات وورش العمل
  • الأثاث
  • مواد الوسائل التعليمية
  • متطلبات تكنولوجيا التعليم (الأجهزة والبرامج)
  • متطلبات إدارة الفعاليات والاتصال والإعلان
  • إدارة المرافق
  • خدمات النظافة للمرافق
  • الخدمات الأساسية للمباني والمرافق
  • الخدمات الاستشارية
  • الخدمات اللوجستية وخدمات السفر
  • خدمات النقل والمواصلات
  • تأجير المساحات
  • الاشتراكات والرخص

شارك برأيك