الأكاديمية المهنية المتخصصة

عن الأكاديمية المهنية المتخصصة

من منطلق إيمانها بأن كل طالب ينفرد بميوله وقدراته، توفر كليات التقنية العليا البرامج الدراسية الهادفة إلى تلبية الاحتياجات الفردية للطلبة على اختلاف أنواعها. وفي هذا الإطار، تقدم الأكاديمية المهنية المتخصصة لكليات التقنية العليا برامج الدبلوم الإحترافي والمصممة خصيصاً لتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات المرتبطة بسوق العمل.

لتحقيق هذا الهدف، نعمل بشكلٍ وثيق مع ممثلي قطاعات الأعمال لضمان توافق محتوى البرنامج مع المسار المهني المختار.

تؤهل هذه البرامج الطلبة ليصبحوا مستقلين، ومفكرين ناقدين، ومتعلمين مدى الحياة، كما تكسبهم القدرة على العمل بصورة فاعلة ضمن فريق لتوفير الخدمات التي تعتمد على التركيز على المتعاملين وتحقيق نتائج الأعمال.

تقدم الأكاديمية المهنية المتخصصة برامج الدبلوم الإحترافي التي تتماشى مع شهادة المستوى الخامس ضمن المنظومة الوطنية للمؤهلات، وهي كما يلي:

  • دبلوم الإدارة اللوجستية
  • دبلوم إدارة تجارة التجزئة

يتميز خريجو برنامج دبلوم الإدارة اللوجستية بالمعارف والمهارات العملية المطلوبة لتحقيق النجاح في الوظائف الإشرافية في المستويات الأولى في قطاع الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الكفاءات المرتبطة بالخدمات اللوجستية والتي تشمل عمليات الأعمال اللوجستية، والممارسة الاحترافية في الخدمات اللوجستية، والإدارة، إلخ.

أما خريجي برنامج دبلوم إدارة تجارة التجزئة، فيتميزون بالمعارف والمهارات العملية المطلوبة لتحقيق النجاح في الوظائف الإشرافية في المستويات الأولى في قطاع تجارة التجزئة، بالإضافة إلى الكفاءات المرتبطة بالممارسة الاحترافية في مجال تجارة التجزئة، والاستراتيجية والقِيَم المؤسسية، ومهارات التواصل.

ويتم تدريس البرامج باستخدام نموذج التعليم القائم على الكفاءة حيث يكتسب الطالب كفاءات محددة في بيئات الأعمال بإرشادٍ من الأخصائيين في قطاع العمل المعني. سيتم تقسيم ساعات الدراسة بين الحصص الدراسية في كليات التقنية العليا والتدريب العملي في مكان العمل. وتكون مدة البرنامج سنة واحدة تقريباً.

دبلوم الإدارة اللوجستية pdf
دبلوم إدارة تجارة التجزئة pdf

للالتحاق ببرامج الدبلوم التي تتماشى مع شهادة المستوى الخامس ضمن المنظومة الوطنية للمؤهلات، على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة ما بعد المرحلة الثانوية أو أعلى. هذا البرنامج متاح للطلاب والطالبات ضمن الفئة العمرية من 25-35 سنة. ويستهدف البرنامج الفئات التالية من الموظفين/الطلبة:

  • الموظفون من ذوي الخبرة خلال حياتهم المهنية
  • خريجو برامج الدراسات الفنية بكليات التقنية العليا

فضلاً عن ذلك، على الطلبة إتقان اللغة الإنجليزية واستيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية المحددة، حيث أنه يتم تدريس هذه البرامج باللغة الإنجليزية.

جهات العمل

للاستفسار عن المسائل المتعلقة بجهات العمل، يرجى الاتصال:

ستيف جيمس
عميد برنامج الإنجاز الإحترافي
هاتف رقم: 022061173
البريد الإلكتروني: sjames@hct.ac.ae

الطلبة

للاستفسار عن المسائل المتعلقة بتسجيل الطلبة، يرجى الاتصال:

إدارة الخدمات الأكاديمية في الكلية المعنية عبر البريد الإلكتروني

 http://www.hct.ac.ae/en/contact/

شارك برأيك