الإعلام التطبيقي

يهدف قسم الإعلام التطبيقي إلى توفير الخريجين المؤهلين في النواحي النظرية والعملية للحقول الإعلامية العديدة، بما في ذلك البث التلفزيوني/الإذاعي، والصحافة، والتصميم والفنون التخطيطية، والوسائط المتعددة، والاتصال المؤسسي، وإدارة الأنشطة، والتصوير، وغيرها.

ويتميز خريجو برامج الإعلام التطبيقي بالقدرة على استخدام الأساليب الناقدة والخلاقة في تطبيق المهارات المفاهيمية والمهارات الإنتاجية والفنية بهدف استيفاء أعلى المستويات في مجال اختصاصهم في حقل الإعلام سريع التطور. ومن خلال الفرص التعليمية المتنوعة المتاحة في هذه البرامج، يكتسب الخريجون مهارات التعلم الذاتي.

ويوفر هذا القسم بيئة تعليمية متكاملة محورها الطالب وتعتمد على تنفيذ المشروعات، حيث تتميز بخلق التوازن بين المعارف النظرية والخبرة العملية. ويتم تعزيز العملية التعليمية من خلال عدة وسائل، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المحاضرات، والأبحاث الطلابية، والمناقشات، وورش العمل، واستضافة المتحدثين، والزيارات الميدانية.

يتميز خريجو هذا القسم بالمعرفة القابلة للنقل والمهارات المتطورة وفق المستويات المطلوبة في مجال الاختصاص. وتؤهلهم مهارات التواصل المكتسبة أثناء الدراسة للعمل في بيئات مهنية متعددة.

شارك برأيك