إدارة الأعمال

يلتزم قسم إدارة الأعمال بإعداد وتوفير البرامج النوعية التي تجعل الطالب محوراً للعملية التعليمية وتهدف إلى إكسابه المعارف والمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لجهات العمل المختلفة بالدولة.

ويلبي القسم احتياجات المنطقة عن طريق توفير البرامج المستدامة التي تساهم في إبراز المنظور المحلي والعالمي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتطوير التفكير الناقد والممارسات الاحترافية. برامج إدارة الأعمال حاصلة على الاعتماد الأكاديمي من قبل المجلس الأكاديمي لكليات وبرامج إدارة الأعمال (ACBSP).

يوفر هذا القسم الخريجين المؤهلين لتولي الوظائف العليا والقيادية والمتميزين بالخبرة والمهارات المطلوبة في مجال الاختصاص في مجتمع سريع التطور. وتمكّن هذه البرامج الخريجين من استيفاء المتطلبات المهنية في بيئة العمل ثنائية اللغة ومتعددة الثقافات، كما تعمل على إكسابهم مهارات التعلم مدى الحياة التي تؤهلهم لمزاولة المهن المتنوعة في مجال الإدارة في المؤسسات المحلية والعالمية بالدولة. وتهدف جميع المساقات الدراسية إلى إكساب الطلبة المعارف والمهارات التي  تمكّنهم من تحقيق النجاح في مهنهم المختارة.

ويحظى خريجو برامج إدارة الأعمال بالكليات بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة بالدولة نظراً لمهاراتهم المتقدمة. وتُتاح الفرصة للخريجين للعمل في عدة مجالات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك البنوك، وشركات المحاسبة، وشركات العقارات، وحقل الطيران، وشركات النفط والغاز، والحكومة، وشركات تكنولوجيا المعلومات، أو حتى لتأسيس عملهم الخاص.

شارك برأيك