التربية

يهدف برنامج البكالوريوس في التربية ( التعليم للمرحلة التمهيدية ) ضمن برنامج التربية إلى توفير الخريجين المزودين بالمعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم لتقديم الرعاية والتعليم الفاعل للأطفال الصغار وفق المستويات العالمية في مجموعة من البيئات التعليمية للتعليم المبكر.

ويقدم البرنامج للطلبة أحد أهم المجالات المهنية المجزية ويتيح لهم الفرصة لتشكيل مستقبل بلادهم. ويؤهل البرنامج الطلبة لمزاولة مهن عديدة ومتنوعة، بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، مدرس في الفصل الدراسي؛ مؤسس مركز للتعليم المبكر للأطفال أو حضانة؛ رائد أعمال يعمل على تأليف الكتب التعليمية، وأشرطة الفيديو، ومصادر تعليمية أخرى؛ أو صاحب مركز تعليمي ممتع، مثل المخبمات الصيفية أو مركز أنشطة الأطفال. وفي كل فصل دراسي تتاح الفرصة لطلبة برنامج التربية المزودين بالمعارف المعاصرة المتصلة بالنظريات التعليمية لتطبيق المهارات التعليمية المكتسبة أثناء الدراسة في ممارسة التدريس في المدارس والبيئات التعليمية الأخرى، وذلك تحت رعاية المدرسين الخبراء في مجالهم. وتسهم هذه العملية التعليمية القائمة على التدريب العملي في إكساب الطلبة مهارات التدريس اللازمة لتحقيق التفوق في مهنهم المستقبلية.

العميد التنفيذي: د. فيليب كويرك

العميد التنفيذي المشارك: د. بريتي فيرما

برنامج التربية/جميع التخصصات والكليات

 

البرنامج الكلية
التربية (التعليم للمرحلة التمهيدية) العين للطالبات

أبو ظبي للطالبات

الفجيرة للطالبات

رأس الخيمة للطالبات

الشارقة للطالبات

  • برنامج التربية (التعليم للمرحلة التمهيدية) حاصل على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بالدولة (CAA).

الشهادات الاحترافية – برنامج التربية

المسارات المهنية وحدة الشهادات والمؤهلات المهنية (PCQ)
مونتيسوري  

MCI

يتم التأكيد لاحقاً

TELS وزارة التربية والتعليم

يتم التأكيد لاحقاً

كليات التقنية العليا هي مؤسسة حكومية، و الدراسة فيها مجانية للطلبة الإماراتيين وأبناء المواطنات لدرجة علمية واحدة

يتوفر عدد محدد من المقاعد الدراسية للطلبة المقيمين في الامارات العربية المتحدة للالتحاق بكليات التقنية العليا مع مراعاة الشروط التالية:

  • معدل الثانوية العامة 85% كحد أدنى.
  • الحصول على  1250 كحد أدنى في امسات – اللغة الإنجليزية  أو ما يعادلها.
  • ان يتحمل الطالب التكاليف الدراسية.
الكلية الرسوم الدراسية للطالب بدوام كامل في الفصل الدراسي
(12-18 ساعة معتمدة)
الرسوم الدراسية للطالب بنظام الساعات المعتمدة

التربية

AED 30,000 AED 2,100 للساعة المعتمدة

تقدم كليات التقنية العليا الحسومات التالية على الرسوم الدراسية للطلبة المقيمين:

  • 20% خصم في حال معدل الطالب في الثانوية العامة 95% فما فوق
  • 20% في حال حصول الطالب على معدل تراكمي ما بين 3.00 و 3.74
  • 40% في حال حصول الطالب على معدل تراكمي 3.75 فما فوق
  • 20% لأبناء الهيئة التدريسية بكليات التقنية العليا
  • 20% للطلبة الإماراتيين في حالة رغبتهم الحصول على درجة علمية إضافية

Bachelor of Education

On successful completion of this program the graduate will be able to:

  1. Demonstrate specialized factual and theoretical knowledge that underpins teaching and learning principles and concepts.
  2. Demonstrate an understanding of how educational and related theories have evolved and are applied to research and teaching.
  3. Demonstrate a variety of pedagogy, communication and technology skills required for teaching, learning and assessment processes.
  4. Evaluate and implement effective research, teaching, learning and assessment strategies within diverse educational contexts and tasks.
  5. Display leadership, effective classroom management, innovative teaching and learning that align to national values and social responsibility.
  6. Function independently as a professional teacher in the variety of roles required in educational settings.
  7. Display commitment to the profession through adherence to ethical standards, effective work and study skills, and engagement in continuous professional development.


Bachelor of Education

Students must successfully complete a minimum of 120 credits, including:

  • Education Core Courses: 30 credits
  • Education Practicum Core Courses: 33 credits
  • Early Childhood Core Courses: 24 credits
  • General Studies Courses: 33 credits

 

Note: All students must attain a Band 6 IELTS or EmSAT 1400 (or equivalent) to progress into the final year.


YEAR 1
SEMESTER 1 CREDIT HOURS
EDU 1003 Introduction to Theories of Learning 1a 3
EDU 1303 Learning Technologies for the Classroom 3
EPC 1403 Practicum 1a 3
LSM 1123 Quantitative Reasoning 3
LSS 1003 Life and Future Skills 3
Credit Hours 15
SEMESTER 2
EDU 1503 Introduction to Theories of Learning 1b 3
EDU 1803 Fundamentals of Teaching Math and Science 3
EPC 1903 Practicum 1b 3
LSC 1103 Professional Communication and Reporting 3
LSS 1123 Basic Research Methods 3
Credit Hours 15
YEAR 2
SEMESTER 1
AES 1003 Emirati Studies 3
ECE 2003 Teaching Mathematics in the Early Years: Skills and Concept Acquisition 3
ECE 2203 Learning through the Visual Arts 3
EDU 2303 Language and Development: SLA Principles and Pedagogy 3
EPC 2403 Practicum 2a 3
Credit Hours 15
SEMESTER 2
AES 1013 Arabic Communications I 3
ECE 2503 Theories of Teaching and Learning that impact the Preschool Curriculum 3
ECE 2603 Learning through the Performing Arts 3
EPC 2903 Practicum 2b 3
ICT 2013 Computational Thinking and Coding 3
Credit Hours 15
YEAR 3
SEMESTER 1
ECE 3003 Literacies in Early Childhood 3
ECE 3203 Learning through Literature 3
EDU 2803 Teaching Learners with Special Needs 3
EPC 3403 Practicum 3a 3
LSC 2103 Academic Reading and Writing II 3
Credit Hours 15
SEMESTER 2
ECE 3503 Planning and Assessment in Early Childhood Education 3
ECE 3703 Building Learning Communities in Early Childhood Education 3
EDU 3033 English for Academic Purposes 3
EPC 3903 Practicum 3b 3
BUS 2403 Innovation and Entrepreneurship 3
Credit Hours 15
YEAR 4
SEMESTER 1
AES 3003 Professional Arabic 3
EDU 4003 Research Methods and Reflective Practice in Education 3
EDU 4203 Curriculum Mapping and Planning 3
EPC 4406 Practicum 4a 6
Credit Hours 15
SEMESTER 2
EDU 3003 Global Education and Leadership 3
EDU 4503 Research Project 3
EPC 4909 Practicum 4b (Internship) 9
Credit Hours 15
 Total Credit Hours 120

العميد التنفيذي: د. فيليب كويرك
العميد التنفيذي المشارك: د. بريتي فيرما


الكلية الوظيفة 2019-2020
العين للطالبات منسق البرنامج يتم التأكيد لاحقاً
أبو ظبي للطالبات منسق البرنامج د. سليم خماخم
أبو ظبي للطالبات منسق البرنامج ميليسا ماك مين
الفجيرة للطالبات منسق البرنامج د. بينود غورونغ
رأس الخيمة للطالبات منسق البرنامج د. ليلى بواسيل
الشارقة للطالبات منسق البرنامج حمدة فرج



  • Adamantia Tzovanis, Master of Education, University of New England, Australia
  • Afra Al Mansoori, Master of Education, British University in Dubai, UAE
  • Aisha Mohamed Zayed Khalifa Al Teneiji, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Aisha Saif Sultan Saeed Mukassah Al Samahi, Master of Education, Deakin University, Australia
  • Allan Mutambo, Master of Education, Special Education, Elon University, Master of Arts, English Education, University of the Witwatersrand, South Africa
  • Amal Ali Obaid Ali Al Mehnah Yammahi, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Amnah Humaid Ali Khalfan Al Kindi, Master of Education, Deakin University, Australia
  • Amnah Mobarak Obaid Mobarak Salem Al Hmoudi, Bachelor of Education, Higher Colleges of Technology, UAE
  • Antoinette Wiseman, Master of Education, Concordia University, USA
  • Basel Badran, Master of Education, British University in Dubai, UAE
  • Binod Gurung, Ph.D., Curriculum & Instruction, New Mexico State University, USA
  • Dean Vanvelzer, Master of Education, Murdoch University, Australia
  • Ebtesam Al Zahmi, Bachelor of Education, Higher Colleges of Technology, UAE
  • Elizabeth Taylor, Master of Arts (Education), Liverpool Hope University, UK
  • Fatema Al Awadhi, Master of Education, British University in Dubai, UAE
  • Fatema Al Mansoori, Master of Education, British University in Dubai, UAE
  • Hamda Al Awadhi, Master of Leadership in Education, American University of Ras Al Khaimah, UAE
  • Hamda Faraj Marzooq Abdulla, Master of Education, Deakin University, Australia
  • Huda Abdulla Mohamed Abdulla Al Blooshi, Master of Education, Deakin University, Australia
  • James Ishler, Ph.D., TESOL, Indiana University of Pennsylvania, USA
  • Jolene Scullion, Master of Education, University of Gloucester, UK
  • Kesha Oliver, Master of Education, University of Houston, USA
  • Khadija Mohammed Saleh Ali Al Jasmi, Master of Education, Higher Colleges of Technology, UAE
  • Laila Boisselle, Ed.D., Science Education, University of Sheffield, UK
  • Lavinia Tamarua, Ph.D, Education, The University of Auckland, New Zealand
  • Martha Banfa, Ph.D., Curriculum Development, University of Nottingham, UK
  • Maryam Saeed Majed Mohammed Al Shamsi, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Melissa McMinn, Master of Education, Murdoch University, Australia
  • Mouza Alayyan, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Muna Mohammed Ali Khuzam Al Suwaidi, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Nadya Moosa Abdulla Ali, Master of Science in Instructional Technology, New York Institute of Technology, UAE
  • Neil Hunt, Ed.D., Applied Linguistics and TESOL, University of Exeter, UK
  • Neil Satoquia, Ph.D., Education, University of the Philippines, Philippines
  • Olga Samsonova, Ph.D, Walden University, USA
  • Osama Taani, Ph.D., New Mexico State University, USA
  • Philip Quirke, Ph.D., Aston University, UK
  • Priti Verma, Ph.D., Child Development, CCS Haryana Agricultural University, India
  • Robin Ogdol, Master of Science in Mathematics, De La Salle University, Philippines
  • Sameirah Mohamed Rashed Ali Al Abdouli, Master of Education, University of Deakin, Australia
  • Sarah Hyde, Master of Education, The Open University, UK
  • Slim Khemakhem, Ph.D., Applied Linguistics, University of the West of England, UK
  • Sozan Saeed, Master of Education, Montclair State University, USA

شارك برأيك