تكنولوجيا الهندسة

 يوفر قسم تكنولوجيا الهندسة والعلوم في كليات التقنية العليا مجموعة واسعة من البرامج والمساقات الدراسية على مستوى البكالوريوس في العلوم التطبيقية والدبلوم. وتهدف هذه البرامج إلى إعداد الطلبة لتولي الوظائف الواعدة والهامة التي تتطلب الخبرة الفنية المتقدمة في عالم اليوم المتغير. يكتسب الطلبة أثناء الدراسة أساليب التعلم التطبيقي من خلال عملية تعليمية تدمج بين التدريس النظري والتدريب العملي مع التركيز على متطلبات بيئة العمل الحديثة.

يتميز خريجو هذه البرامج بكفاءاتهم في التخصص الفني المختار، فضلاً عن المهارات المتقدمة في التواصل وتكنولوجيا المعلومات، والتفكير الناقد وحل المشاكل، والإدارة الذاتية والعمل ضمن فريق. وتتوفر فرص العمل للخريجين في عدة قطاعات رئيسة، وتشمل الإنشاءات، والطاقة، والغاز والنفط، والطيران، والاتصالات، والكمبيوتر، والإنتاج، والخدمات الاستشارية، والمؤسسات الحكومية، والقوات المسلحة.

للحصول على تفاصيل الكليات التي تقدم برامج تكنولوجيا الهندسة المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي لتكنولوجيا الهندسة (ETAC) التابع لهيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في الولايات المتحدة الأمريكية، وبرامج الطيران المرخصة من الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، يرجى الإطلاع على صفحة الاعتماد الأكاديمي للبرامج الدراسية.

شارك برأيك