الإعلام التطبيقي

يوفر قسم الإعلام التطبيقي برنامج دراسي محوره الطالب ويعتمد على تنفيذ المشاريع، حيث يتم خلق التوازن بين المعارف النظرية والخبرة العملية. ويتم تعزيز العملية التعليمية من خلال عدة وسائل، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المحاضرات، والأبحاث الطلابية، والمناقشات، وورش العمل، واستضافة المتحدثين، والزيارات الميدانية.تحدث العملية التعليمية في برنامج الإعلام التطبيقي داخل وخارج الفصل الدراسي، وتشتمل على إجراء البحث الأكاديمي، والمقابلات، والتسجيل السمعي وتسجيل الفيديو، والتصميم الجرافيكي، وإدارة الأنشطة، وإدارة حملات العلاقات العامة.

العميد التنفيذي : د. تينا جيتس

يمنح قسم الإعلام التطبيقي درجة البكالوريوس في الآداب في الإعلام التطبيقي، وذلك في ثلاثة تخصصات:

التخصصات الكليات
 درجة البكالوريوس في الإعلام التطبيقي (الاتصال المؤسسي) أبو ظبي للطلاب, دبي للطلاب, دبي للطالبات, الفجيرة للطالبات
درجة البكالوريوس في الإعلام التطبيقي (التصميم الجرافيكي) أبو ظبي للطالبات, دبي للطالبات, الشارقة للطالبات, الفجيرة للطالبات
درجة البكالوريوس في الإعلام التطبيقي (إنتاج الفيديو) أبو ظبي للطلاب, أبو ظبي للطالبات, دبي للطالبات, دبي للطلاب, رأس الخيمة للطالبات, الشارقة للطالبات

يسعى برنامج الإعلام التطبيقي للحصول على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بالدولة (CAA).

الشهادات الاحترافية -برنامج الإعلام التطبيقي

  • Adobe ACA– الاتصال البصري باستخدام فوتوشوب
  • Adobe ACA– التصميم الجرافيكي والرسوم الإيضاحية
  • Adobe ACA– اتصال الفيديو باستخدام أدوبي بريميير

كليات التقنية العليا هي مؤسسة حكومية، و الدراسة فيها مجانية للطلبة الإماراتيين وأبناء المواطنات لدرجة علمية واحدة

 

يتوفر عدد محدد من المقاعد الدراسية للطلبة المقيمين في الامارات العربية المتحدة للالتحاق بكليات التقنية العليا مع مراعاة الشروط التالية:

  • معدل الثانوية العامة 85% كحد أدنى.
  • الحصول على  1250 كحد أدنى في امسات – اللغة الإنجليزية  أو ما يعادلها.
  • ان يتحمل الطالب التكاليف الدراسية.

 

الكلية الرسوم الدراسية للطالب بدوام كامل في الفصل الدراسي
(12-18 ساعة معتمدة)
الرسوم الدراسية للطالب بنظام الساعات المعتمدة
 الاعلام التطبيقي AED 36,750 AED 2,500 للساعة المعتمدة

 

تقدم كليات التقنية العليا الحسومات التالية على الرسوم الدراسية للطلبة المقيمين:

  • 20% خصم في حال معدل الطالب في الثانوية العامة 95% فما فوق
  • 20% في حال حصول الطالب على معدل تراكمي ما بين 3.00 و 3.74
  • 40% في حال حصول الطالب على معدل تراكمي 3.75 فما فوق
  • 20% لأبناء الهيئة التدريسية بكليات التقنية العليا
  • 20% للطلبة الإماراتيين في حالة رغبتهم الحصول على درجة علمية إضافية

The following four Program Learning Outcomes (PLOs) are applicable for all Applied Media Students; however, each concentration within the program has at least one additional PLO:


Bachelor of Applied Media

  • Develop competency in core applied media skills that include proficiency in a range of relevant media and communication tools, technology and practices.
  • Develop skills that can be used to describe, analyze, and evaluate theoretical and practical issues in a range of applied media contexts.
  • Demonstrate professional behavior that include the ability to communicate and lead in ways that are professional, ethical and socially responsible.
  • Demonstrate professional attitudes that include commitment to lifelong independent learning, respect for diversity, and informed appreciation of contemporary, societal, and global issues.



Corporate Communications Concentration (CMC)

  • Using visual, technical, and critical skills communicate ideas clearly and professionally about the industry and practice of Corporate Communications.
  • Produce creative work that demonstrate technical, aesthetic, and conceptual understanding of the industry and practice of Corporate Communications.
  • Learn the professional skills and behaviors necessary to compete in the global marketplace for the Corporate Communications practitioner.



Graphic Design Concentration (CGD)

  • Using visual, technical, and critical skills communicate ideas clearly and professionally about the industry and practice of Graphic Design.
  • Produce creative work that demonstrate technical, aesthetic, and conceptual understanding of the industry and practice of Graphic Design.
  • Learn the professional skills and behaviors necessary to compete in the global marketplace for the Graphic Design practitioner.



Video Production Concentration (CMV)

  • Using visual, technical, and critical skills communicate ideas clearly and professionally about the industry and practice of Video Production.
  • Produce creative work that demonstrate technical, aesthetic, and conceptual understanding of the industry and practice of Video Production.
  • Learn the professional skills and behaviors necessary to compete in the global marketplace for the Video Production practitioner.

Bachelor of Arts in Applied Media

Students must successfully complete a minimum of

  • 132 credits for a Bachelor of Arts in Applied Media that include:
  • Applied Media Core Courses: 72 credits
  • Applied Media 4000-Electives Courses: 6 credits
  • Concentration Courses: 21 credits
    • Corporate Communication (CMC)
    • Graphic Design (CGD)
    • Video Production (CMV)
  • General Studies Courses: 33 credits

Higher Diploma Applied Media

Students must successfully complete a minimum of

  • 102 credits for a Higher Diploma of Arts in Applied Media that include:
    • Applied Media Core Courses: 72 credits
  • General Studies Courses: 30 credits

درجة البكالوريوس في الإعلام التطبيقي


السنة الدراسية الأولى
الفصل الدراسي الأول الساعات المعتمدة
COM 1123 Introduction to Media Technology 3
COM 1143 Visual Communications 3
COM 1203 Photography 3
LSC 1103 Professional Communication and Reporting 3
LSS 1003 Life and Future Skills 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
AES 1013 Arabic Communications I 3
COM 1003 Digital Storytelling 3
COM 1223 History of Media and Design 3
LSC 2103 Academic Reading and Writing II 3
LSM 1123 Quantitative Reasoning 3
  الساعات المعتمدة 15
السنة الدراسية الثانية
الفصل الدراسي الأول
AES 1003 Emirati Studies 3
CDG 2303 Introduction to Graphic Design 3
COM 1153 Media Literacy 3
COM 2103 Creative Writing 3
ICT 2013 Computational Thinking and Coding 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 2303 Corporate Communication I 3
CMV 2003 Motion Graphics 3
CMV 3513 Production Skills I 3
COM 2003 Convergent Journalism 3
LSS 1123 Basic Research Methods 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3606 Work Placement I 6
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الثالثة
الفصل الدراسي الأول
CDG 3003 Graphics Studio 3
CDG 3503 Typography I 3
CMC 3003 Digital Marketing 3
CMV 3503 Video Editing 3
LSN 1113 Introduction to Sustainability 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 3503 Social Media 3
CMV 3003 Viral Video for Social Media 3
COM 2313 Project Management for Media 3
COM 3713 Media Law and Ethics 3
BUS 2403 Innovation and Entrepreneurship 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3616 Work Placement II 6
Higher Diploma in Applied Media Exit Option
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الرابعة
الفصل الدراسي الأول
Concentration or elective courses
AES 3003 Professional Arabic 3
CMC 4033 Corporate Communication II 3
CMC 4623 Communication Theory & Research Methods 3
CMC 4733 Strategic Communication 3
Elective 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
Concentration/Elective Courses
CMC 4023 Media Relations 3
CMC 4803 Internal Communication Management 3
CMC 4806 Final Project – Corporate and Media Communication 6
Elective 3
  الساعات المعتمدة 15
  مجموع الساعات المعتمدة 132

 


السنة الدراسية الأولى
الفصل الدراسي الأول الساعات المعتمدة
COM 1123 Introduction to Media Technology 3
COM 1143 Visual Communications 3
COM 1203 Photography 3
LSC 1103 Professional Communication and Reporting 3
LSS 1003 Life and Future Skills 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
AES 1013 Arabic Communications I 3
COM 1003 Digital Storytelling 3
COM 1223 History of Media and Design 3
LSC 2103 Academic Reading and Writing II 3
LSM 1123 Quantitative Reasoning 3
  الساعات المعتمدة 15
السنة الدراسية الثانية
الفصل الدراسي الأول
AES 1003 Emirati Studies 3
CDG 2303 Introduction to Graphic Design 3
COM 1153 Media Literacy 3
COM 2103 Creative Writing 3
ICT 2013 Computational Thinking and Coding 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 2303 Corporate Communication I 3
CMV 2003 Motion Graphics 3
CMV 3513 Production Skills I 3
COM 2003 Convergent Journalism 3
LSS 1123 Basic Research Methods 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3606 Work Placement I 6
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الثالثة
الفصل الدراسي الأول
CDG 3003 Graphics Studio 3
CDG 3503 Typography I 3
CMC 3003 Digital Marketing 3
CMV 3503 Video Editing 3
LSN 1113 Introduction to Sustainability 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 3503 Social Media 3
CMV 3003 Viral Video for Social Media 3
COM 2313 Project Management for Media 3
COM 3713 Media Law and Ethics 3
BUS 2403 Innovation and Entrepreneurship 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3616 Work Placement II 6
Higher Diploma in Applied Media Exit Option
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الرابعة
الفصل الدراسي الأول
Concentration or elective courses
AES 3003 Professional Arabic 3
CDG 4023 Design Illustration 3
CDG 4033 Advanced Graphics Studio 3
CDG 4503 Advanced Typography 3
CDG 4713 Packaging Design 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
Concentration/Elective Courses
CDG 4723 Sustainable/Social Design 3
CDG 4806 Final Project – Graphic Design 6
Elective 3
Elective 3
  الساعات المعتمدة 15
  مجموع الساعات المعتمدة 132

 

 


 

السنة الدراسية الأولى
الفصل الدراسي الأول الساعات المعتمدة
COM 1123 Introduction to Media Technology 3
COM 1143 Visual Communications 3
COM 1203 Photography 3
LSC 1103 Professional Communication and Reporting 3
LSS 1003 Life and Future Skills 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
AES 1013 Arabic Communications I 3
COM 1003 Digital Storytelling 3
COM 1223 History of Media and Design 3
LSC 2103 Academic Reading and Writing II 3
LSM 1123 Quantitative Reasoning 3
  الساعات المعتمدة 15
السنة الدراسية الثانية
الفصل الدراسي الأول
AES 1003 Emirati Studies 3
CDG 2303 Introduction to Graphic Design 3
COM 1153 Media Literacy 3
COM 2103 Creative Writing 3
ICT 2013 Computational Thinking and Coding 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 2303 Corporate Communication I 3
CMV 2003 Motion Graphics 3
CMV 3513 Production Skills I 3
COM 2003 Convergent Journalism 3
LSS 1123 Basic Research Methods 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3606 Work Placement I 6
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الثالثة
الفصل الدراسي الأول
CDG 3003 Graphics Studio 3
CDG 3503 Typography I 3
CMC 3003 Digital Marketing 3
CMV 3503 Video Editing 3
LSN 1113 Introduction to Sustainability 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
CMC 3503 Social Media 3
CMV 3003 Viral Video for Social Media 3
COM 2313 Project Management for Media 3
COM 3713 Media Law and Ethics 3
BUS 2403 Innovation and Entrepreneurship 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الصيفي
COM 3616 Work Placement II 6
Higher Diploma in Applied Media Exit Option
  الساعات المعتمدة 6
السنة الدراسية الرابعة
الفصل الدراسي الأول
Concentration or elective courses
AES 3003 Professional Arabic 3
CMV 4103 Production Skills II 3
CMV 4203 Video Scriptwriting 3
CMV 4613 Short Video Production 3
CMV 4713 Documentary 3
  الساعات المعتمدة 15
الفصل الدراسي الثاني
Concentration/Elective Courses
CMV 4803 Advanced Edit and Effects 3
CMV 4806 Final Project – Video Production 6
Elective 3
Elective 3
  الساعات المعتمدة 15
  مجموع الساعات المعتمدة 132

 

العميد التنفيذي: د. تينا غايتس

رؤساء القسم/منسقو البرنامج حسب الكلية – الإعلام التطبيقي:

الكلية الوظيفة 2018-2019
أبو ظبي للطلاب رئيس القسم عادل الحسيني
أبو ظبي للطالبات رئيس القسم محمد شكري العمري
دبي للطالبات رئيس القسم أشافاري داس
دبي للطلاب رئيس القسم أشافاري داس
الفجيرة للطالبات رئيس القسم زهور خان
رأس الخيمة للطالبات منسق البرنامج بلال أحمد
الشارقة للطالبات منسق البرنامج تينا غايتس
أبو ظبي للطلاب منسق البرنامج رزوان ودود
دبي للطلاب منسق البرنامج أوتي كاتاجماكي
الفجيرة للطالبات منسق البرنامج إيفانا إرسيجوفاك
الشارقة للطالبات منسق البرنامج بلال أحمد

 

الهيئة التدريسية

  • Adele Myers, Master of Arts Fine Art, Manchester Metropolitan University
  • Ahlam Mohammad Ali Albannai, Masters Media Communications, University of Wollongong
  • Amr Ali, PhD Mass Communication, Cairo University
  • Anirban Das, Master of Arts Film, Television and Screen Media, Birkbeck College
  • Ashavaree Das, PhD Communication Studies, Florida State University
  • Bilal Ahmad, Masters Multimedia Arts, National College of Arts, Lahore
  • Elman Padilla, Masters Communication Design, Pratt Institute
  • Fatema Al Kamali, Master of Arts Museum Studies, Zayed University
  • Gumesindo Osorio Garcia, PhD Computer Studies, Glasgow Caledonian University
  • Hadeel Miqdadi, Master of Arts Games Design, University of the Arts London
  • Iqbal Akthar, PhD Cultural and Media Studies, University of Sussex
  • Ivana Ercegovac, Masters Journalism, Megatrend University
  • Lamis Mawafi, Masters Fine Art, Otago Polytechnic
  • Leo Wong, Master of Fine Arts Production, American Film Institute
  • Lim Meng, Master of Business Administration Luxury Brand Management, International Fashion Academy
  • Madija Jamil, Masters Animation and Interactive Media from National College Lahore
  • Madiha Rana, Master of Science Multimedia Design, Iqra University
  • Marko Sredojevic, Masters Journalism, John Naisbitt University
  • Maya Said, PhD Scriptwriting, Academy of Arts (Egypt)
  • Mohamad Nor, Master of Fine Arts Imaging Arts, Rochester Institute of Technology
  • Mohammed Abuhannoud, PhD Communication Studies, Westphalian Wilhelm University of Münster
  • Mohammed Alomari, PhD Instructional Multimedia, University Science Malaysia
  • Mona Gabr, Masters Mass Communication, Ain Shams University
  • Nada Alshammari , Master of Arts Media Arts, Philosophy and Practice, University of Greenwich
  • Nathan Brines, Master of Fine Arts Art, East Carolina University
  • Outi Katriina Katajamaki, Masters Organizational Communication, University of Jyvaskyla
  • Philip Ephraim, PhD Communication Management, Girne American University
  • Priyanka Dasgupta, PhD Mass Communication, Nanyang Technological University
  • Quan Tuan Trinh, Masters Digital Media, The University of Newcastle
  • Rizwan Wadood, Master of Arts Mass Communication, Jamia Millia Islamia
  • Romana Srncova, Masters Communication Design, University of the Arts London
  • Sangeeta Jain, Masters Interactive and Digital Media, The University of Sydney
  • Shreesha Mairaru, PhD Communication and Journalism, University of Mysore
  • Susan De Guzman, Master of Education Open and Distance Learning, University of Southern Queensland
  • Syed Almashoor, Masters Animation and Interactive Media, University of West of England
  • Tarang Taswir, Master of Arts Mass Communication, A.J.K Mass Communication Research Center-Jamia Millia Islamia
  • Tina Gates, PhD Instructional and Curriculum Leadership, Northcentral University
  • Verdian Coetzee, Master of Technology Graphic Design, Tshwane University of Technology
  • Yohance Douglas, Master of Fine Arts Motion Graphics, Savannah College of Art and Design
  • Zakaia Cvitanovich, Master of Arts Communication Studies, University of New England

شارك برأيك