عن البرامج

تقدم الأكاديمية المهنية المتخصصة برامج الدبلوم الإحترافي التي تتماشى مع شهادة المستوى الخامس ضمن المنظومة الوطنية للمؤهلات، وهي كما يلي:

  • دبلوم الإدارة اللوجستية

  • دبلوم إدارة تجارة التجزئة

يتميز خريجو برنامج دبلوم الإدارة اللوجستيةبالمعارف والمهارات العملية المطلوبة لتحقيق النجاح في الوظائف الإشرافية في المستويات الأولى في قطاع الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الكفاءات المرتبطة بالخدمات اللوجستية والتي تشمل عمليات الأعمال اللوجستية، والممارسة الاحترافية في الخدمات اللوجستية، والإدارة، إلخ.

أما خريجي برنامج دبلوم إدارة تجارة التجزئة، فيتميزون بالمعارف والمهارات العملية المطلوبة لتحقيق النجاح في الوظائف الإشرافية في المستويات الأولى في قطاع تجارة التجزئة، بالإضافة إلى الكفاءات المرتبطة بالممارسة الاحترافية في مجال تجارة التجزئة، والاستراتيجية والقِيَم المؤسسية، ومهارات التواصل.

ويتم تدريس البرامج باستخدام نموذج التعليم القائم على الكفاءة حيث يكتسب الطالب كفاءات محددة في بيئات الأعمال بإرشادٍ من الأخصائيين في قطاع العمل المعني. سيتم تقسيم ساعات الدراسة بين الحصص الدراسية في كليات التقنية العليا والتدريب العملي في مكان العمل. وتكون مدة البرنامج سنة واحدة تقريباً.

كتيّب برنامج

 

شارك برأيك