المباني والمرافق

 تتوفر لدى كليات التقنية العليا مبانٍ حديثة مجهزة بأحدث الوسائل التقنية والمعدات، بما في ذلك الفصول الدراسية، والاستديوهات، وورش العمل، والمختبرات، ومراكز التعلم. وتستخدم الكليات التقنيات اللاسلكية، والتعلم الإلكتروني، والإتصال التلفزيوني، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والألواح الذكية، والإنترنت، وغيرها من التقنية الحديثة والمتطورة، وذلك بهدف تعزيز وتطوير عملية التعلّم.

 وتتوفر لدى جميع الكليات مكتبات حديثة ومراكز للمصادر التعليمية تتيح للطلبة الفرصة للإفادة من المواد والمصادر البحثية المكمّلة لعملية التدريس في الفصل الدراسي. كما تتوفر لدى الكليات الملاعب الرياضية والمرافق الترفيهية الأخرى لإثراء التجربة الاجتماعية لدى الطلبة، حيث يشارك الطلبة في عدد من الأنشطة اللاصفية المتنوعة.

حرم جامعي لاسلكي

تعزيزاً لسمعتها كصرح تعليمي بارز يتيح أحدث التقنيات، توفر الكليات كافةً بيئة تعليمية لاسلكية تمنح الطلبة والعاملين المرونة لاستخدام الإنترنت، والإطلاع على أكثر من 000 150 كتاب إلكتروني،

و iTunesU، وغيرها من المصادر. كما تمكّن الكليات طلبتها من الاتصال بالمدرسين، والإطلاع على الجداول الدراسية، واستخدام البريد الإلكتروني وتطبيقات شبكات الكمبيوتر الأخرى بدون قيود الكابلات والأسلاك.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة

يُطلب من الطلبة شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم في بداية البرنامج الدراسي. وتوفر معظم الكليات الخدمات المساندة لبرامج وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. يتم توجيه جميع المعلومات الأكاديمية عبر الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني لكليات التقنية العليا.

 يترتب على الطلبة الذين يتمتعون بأهلية الحصول على المساعدة المالية لشراء جهاز كمبيوتر محمول الاتصال بمشرف الخدمات الطلابية في الكلية المعنية أو المرشد الطلابي للحصول على المزيد من التفاصيل.

الكافتيريا

تتوفر لدى كل كلية كافتيريا تقدم الوجبات الرئيسية والخفيفة للطلبة خلال اليوم وتحرص على تأمين وجبات مغذية ومرضية بأسعار معقولة. وتعمل لجنة مؤلفة من العاملين والطلبة مع مورد الطعام لتوفير الطعام الصحي. يجب تناول الطعام في الأماكن المخصصة لذلك فقط.

السلامة والأمن

تحرص الكليات على التحقق من حصول جميع الأفراد والطلبة على التصريح اللازم لدخول حرم الكلية. لذا، يتم في كافة الكليات تعيين موظف أمن في كل مدخل، يقوم بإدخال الزوار الحاصلين على إذن دخول فقط إلى الكلية.

 ويحق لموظف الأمن التحقق من عدم مغادرة الطالبات للكلية بدون إذن، إضافةً إلى القيام بمراقبة سيارات الطلبة والعاملين بالكلية في أي وقت.

 لقد تم تعيين موظفي الأمن لتأمين سلامة العاملين والطلبة في الكليات، لذا، فمن الواجب معاملتهم باحترام.

شارك برأيك