الفرص العالمية

 تلتزم كليات التقنية العليا بتوفير التجارب التعليمية الإبداعية العالمية في ضوء التزامها بالتفوق الأكاديمي، والمشاركة العالمية، وخدمة المجتمع. الوعي العولمي هو أحد المحصلات التعليمية الثمانية المعتمدة في كليات التقنية العليا التي يتميز بها خريجو الكليات.

تنظم الكليات كل عام العديد من الفرص العالمية للطلبة الدارسين في مختلف البرامج من خلال إدارة الخدمات المركزية والكليات المختلفة حيث شارك طلبة الكليات في الزيارات الثقافية إلى العديد من الدول، بما فيها تركيا، جمهورية مصر العربية، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، والمملكة المتحدة، بينما نجح طلبة آخرون في إتمام الخبرة العملية في شركات دولية في هذه الدول وغيرها، مثل النرويج والنمسا.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح الكليات فرص الدراسة خارج الدولة حيث تشارك في كل عام مجموعة من طلبة الدبلوم العالي في مساق صيفي في اللغة الإنجليزية في كامبردج، المملكة المتحدة.

في كل عام يُمنح طلبة الكليات العديد من الجوائز التقديرية في التعليم العالي، مثل برنامج Fulbright للمنح الدراسية، وبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية، وبرنامج الزمالة في القانون والأعمال التجارية للمرأة في منطقة الشرق الأوسط.

ويشارك العديد من الطلبة في المؤتمرات والفعاليات والمساقات الدولية في العديد من دول العالم، بما فيها أستراليا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والمملكة المتحدة.

لمزيدٍ من المعلومات حول الفرص العالمية، على الطلبة الاتصال بقسم الخدمات الطلابية في الكلية المعنية.

شارك برأيك