لمحة عامة عن قسم الدراسات الفنية

يتولى قسم الدراسات الفنية توفير مجموعة من البرامج الدراسية المصممة خصيصاً لإعداد الدارسين لمزاولة الوظائف الابتدائية في بيئة العمل. ويعمل القسم بصورة وثيقة مع المساهمين وأصحاب المصلحة في قطاعات العمل المختلفة للتحقق من توافق مضمون البرنامج مع المسار المهني المختار. وقد أقام قسم الدراسات الفنية شراكة مع الجهة المانحة للمؤهلات العلمية والمعروفة عالمياً (NCFE)، لضمان جودة البرامج الدراسية المقدمة.

 

التعليم والتدريب الفني

التعليم والتدريب الفني هو مزيج من التعلم في الفصل الدراسي والخبرة العملية. ويهدف برنامج الدراسات الفنية إلى إعداد الطلبة لمزاولة مهنة واعدة ومجزية عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات المطلوبة من قبل جهات العمل المختلفة.

 

لمحة عامة عن برنامج الدراسات الفنية

إن برنامج الدراسات الفنية هو مبادرة أطلقتها كليات التقنية العليا بهدف تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف العملية المطلوبة من قبل جهات العمل. ويعتمد البرنامج على التعلم القائم على الخبرة العملية، مع التركيز على المهارات التي تبحث عنها جهات العمل في عملية استقطاب الموظفين. بالإضافة إلى المهارات والمعارف المرتبطة بالمتطلبات الوظيفية التي سيكتسبها الطلبة، فقد قامت كليات التقنية العليا بتضمين المهارات الوظيفية الرئيسية في البرنامج لإعطاء الخريجين فكرة عن ما ينتظره أصحاب العمل من الموظفين الجدد في مؤسساتهم.

 

شهادة دولية

أقامت كليات التقنية العليا شراكة مهنية مع الجهة العالمية المانحة للمؤهلات العلمية المعروفة بإسم NCFE ، وذلك للمواد والمساقات المتصلة بإدارة الأعمال. ويمنح البرنامج المؤهلات الصادرة عن هذه الجهة حيث يحصل الخريجون على شهادة دولية لكل من المؤهلات التي ينجحون في إتمامها كجزء من البرنامج.

شارك برأيك