عن البرنامج

يتيح برنامج الإنجاز الإحترافي للطلبة المواطنين خيار مواصلة دراستهم عن طريق تطوير المهارات العملية والمعارف المطلوبة في بيئة العمل، بما يؤهلهم لمزاولة الوظائف في المستويات الأولى، كما يتيح لهم فرصة مواصلة الدراسة للحصول على مؤهلات مهنية أعلى. وقد تم تصميم البرنامج لمنح الدارسين مؤهلات معترف بها عالمياً من جهة عالمية مرموقة مانحة للمؤهلات العلمية، وذلك لتعزيز الاعتراف بالبرنامج من قبل جهات العمل المختلفة.

تكون مدة الدراسة في برنامج الإنجاز الإحترافي عشرة أشهر، وعند إتمام البرنامج بنجاح ونيل “شهادة الإنجاز في إدارة الأعمال”،سيحصل الطلبة على شهادات دولية بالإضافة إلى “شهادة المهارات الوظيفية”و “مؤهل الدبلوم – المستوى الرابع في مهارات إدارة الأعمال”من الجهة العالمية المانحة للمؤهل (NCFE)المرتبطة بهذا البرنامج.

وبالإضافة إلى إقامة الشراكات مع الجهات العالمية، تكرّس كليات التقنية العليا جهودها لتعزيز الشراكات المهنية القائمة مع قطاعات الأعمال لتمكين الطلبة من الحصول على فرص التدريب العملي الميداني والتي تمهد للحصول على فرص عمل دائمة في نهاية المطاف.

يهدف برنامج الإنجاز الإحترافي الذي يحصل الطالب بنهايته على “شهادة الإنجاز في إدارة الأعمال” إلى إعداد الخريجين لمزاولة الوظائف في مراحلها الأولى في مجموعة واسعة من بيئات العمل المختلفة، إضافةً إلى تطوير قاعدة عريضة لمهارات إدارة الأعمال بما يتيح للخريجين مواصلة الدراسة للحصول على مؤهلات علمية تخصصية أعلى.

ويُكسب هذا البرنامج الطلبة الكفاءات التالية:

  • المعارف والمهارات الأساسية اللازمة للعمل بصورة فاعلة ضمن فريق في بيئة العمل بصورة عامة
  • المعارف والمهارات اللازمة التي تؤهل الطلبة لمواصلة الدراسة للحصول على مؤهل مهني تخصصي أعلى شريطة استيفاء متطلبات القبول
  • المهارات الوظيفية القيّمة التي يمكن تطبيقها أثناء العمل في الوظائف في مراحلها الأولى في المجال المهني المختار
  • الأدوات اللازمة التي تمكّن الطلبة من تحمل مسؤولية مسيرتهم التعليمية

شارك برأيك